نتائج شهادة التعليم الابتدائي cinq.onec.DZ من هنا

نتائج شهادة التعليم الابتدائي

 cinq.onec.dz


cinq.onec.dz



من المتوقع أن يتم الاعلان عن نتائج شهادة التعليم الابتدائي في الجزائر خلال سعات قليلة قادمة لجميع الطلاب والطالبات لدورة ماي 2018، حيث يستفسر عدد كبير من أولباء امور طلاب المرحلة الابتدائية في الجزائر عن رابط نتيجة الشهادة الابتدائية للعام 2018، والتي ننشرها لكم اليوم عبر موقعنا.
روابط نتائج شهادة التعليم الابتدائي دورة ماي 2018
نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2018


cinq.onec.dz


يذكر أن اختبارات الشهادة الابتدائية فقد انطلقت يوم 23 ماي 2018 في المواد التالية : الرياضيات - اللغة العربية - اللغة الفرنسية .

وقد حرصت وزارة التربية الوطنية منذ سنتين على جعل التلاميذ يمتحنون في  مؤسساتهم عوض الإنتقال إلى مؤسسات أخرى لاجراء الإمتحان و ذلك حرصا على  راحتهم.
ويهدف هذا الإجراء إلى الحفاظ على الاستقرار النفسي للمترشحين في هذه المرحلة العمرية الصغيرة و في المقابل سيتم تحويل الأساتذة الذين يؤطرون العملية إلى مراكز إجراء غير المؤسسات التي يدرسون بها ،كما تم
استبعاد تنظيم دورة استدراكية لهذا الإمتحان حيث سيتم احتساب معدلات  الإمتحانات الفصلية بالنسبة للتلاميذ الذين لم يوفقوا في الحصول على معدل 5 من  10
للإشارة سيتم الإعلان عن نتائج امتحان نهاية الطور الإبتدائي في 6 جوان المقبل حسب ما كان قد أكده شايب ذراع الثاني المستشار بوزارة التربية  الوطنية.


المصدر : شبكة سوا للجميع

جوابي ياسين
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع الدراسة والتوظيف .

جديد قسم : 5AP

إرسال تعليق